•                      • تسعدني زيارتكم لصفحتي الشخصية في موقع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة                      • مشرف الموقع يشارك في تكريم الحفاظ في مسابقة القرآن لعموم الهند                      • زيارة مشرف الموقع لمعالي أمين العاصمة المقدسة                      • أكبر مصحف في العالم في تترستان                      • زيارة مشرف الموقع لروضة ياسين بالصين                      • الدكتوراه الفخرية لمشرف الموقع من الجامعة الروسية

الاستغفار بالأسحار

قال الله تعالى: {وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ} أثنى الله تبارك وتعالى على المستغفرين في وقت السَّحَر، لأنه وقت غفلةِ الناس ونومهم، فكان المستيقظون في ذلك الوقت الحريصون على رضا ربهم جل وعلا هم الفائزون برضوانه ومغفرته.

 عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( ينزلُ ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا، حين يبقى ثلُث الليل الآخر، يقول: من يدعوني فأستجيبَ له، من يسألُني فأُعطِيَه، من يستغفِرُني فأَغفِرَ له) متفق عليه.

بالله عليكم، في مثل هذا الوقت الذي ينادينا الله عزَّ وجل بهذه المناداة التي كلها رحمة، وكلها كرم، وكلها عطف؛ هل يستحق ربنا تبارك وتعالى أن نبارزه بالمعصية في هذا الوقت!، هل يستحق سبحانه وتعالى أن نبارزه بالذنوب والمعاصي قبل صلاة الفجر، وفي هذه اللحظات المباركات، بدل أن نستغفره سبحانه، وهو يدعونا لرحمته: (هل من مستغفر فأغفر له). ولذلك كان عليه الصلاة والسلام يقوم في هذا الوقت، فيصلي لله تبارك وتعالى في هذا الثلث الأخير المبارك.

  
   
تأملات في سورة الزلزلة

هذه رسالة مختصرة عنوانها: (تأملات في سورة الزلزلة) وهي إكمال لعدد من الرسائل التي أكرمني الله بها، عبر سلسلة تأملات قرآنية، وذلك أن القرآن دستور هذه الأمة الخالد، ومصباحها الذي ينير لها الطريق، ويزيل عنها ظلمات الغي والهوى وضلالات الفتن.

 
   
 
   
المبادئ المرضية في المباحث الفرضية

هذه كلمات يسيرة كتبتها في بدايات مرحلة طلبي للعلم، وهي تتعلق ببيان أصول علم الفرائض بشكل موجز مختصـر، مستشهداً فيما ذكرت بأبيات متن (الرحبية في الفرائض)، وهو عبارة عن منظومة مختصـرة في علم الفرائض، للإمام محمد بن علي الرحبي الشافعي رحمه الله تعالى

 
   
 
     
 
 
     
 
 
 
84489
 
زيارة أمير منطقة مكة لمعرض الهيئة في مكة

...................

مشرف الموقع يشارك في تكريم الحفاظ في مسابقة القرآن لعموم الهند

...................

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وأحزاننا

...................

 

© 2015 - Powored by: KOSHAK - a member of KITD Network.