• البث المباشر لندوة "التكامل في شخصية قارئ القرآن " لمشرف الموقع من تنظيم آيات للإعلام القرآني على الرابط http://www.live.net.sa/ayat/                      • تسعدني زيارتكم لصفحتي الشخصية في موقع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة                      • حضر مشرف الموقع ندوة علمية بعنوان: "جهود خادم الحرمين الشريفين في العناية بالقرآن الكريم" نظمتها اللجنة الفرعية للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان                      • زيارة مشرف الموقع لمعالي أمين العاصمة المقدسة                      • أكبر مصحف في العالم في تترستان                      • زيارة مشرف الموقع لروضة ياسين بالصين                      • الدكتوراه الفخرية لمشرف الموقع من الجامعة الروسية

شهر الله المحرَّم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أفضل الصيام بعد رمضان) يعني صيام النافلة ( شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل) رواه مسلم.

وليس شهر من الشهور يسمى شهر الله إلا هذا الشهر الكريم؛ شهر المحرّم، وهو من أشهر الله الحرم، وهذه النسبة نسبة تكريم وتشريف كبيت الله الحرام.

وفي هذا الشهر الكريم يومٌ عظيمٌ من أيام الله، وهو أعظم أيام هذا الشهر، ألا وهو يوم عاشوراء .

عن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئل عن صيام يوم عاشوراء؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (يُكفِّر السنة الماضية) رواه مسلم.

  
   
تأملات في سورة الزلزلة

هذه رسالة مختصرة عنوانها: (تأملات في سورة الزلزلة) وهي إكمال لعدد من الرسائل التي أكرمني الله بها، عبر سلسلة تأملات قرآنية، وذلك أن القرآن دستور هذه الأمة الخالد، ومصباحها الذي ينير لها الطريق، ويزيل عنها ظلمات الغي والهوى وضلالات الفتن.

 
   
 
   
المبادئ المرضية في المباحث الفرضية

هذه كلمات يسيرة كتبتها في بدايات مرحلة طلبي للعلم، وهي تتعلق ببيان أصول علم الفرائض بشكل موجز مختصـر، مستشهداً فيما ذكرت بأبيات متن (الرحبية في الفرائض)، وهو عبارة عن منظومة مختصـرة في علم الفرائض، للإمام محمد بن علي الرحبي الشافعي رحمه الله تعالى

 
   
 
     
 
 
     
 
 
 
78977
 
البث المباشر لندوة

...................

موقع البصائر القرآنية بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي بصفر يرحب بكم

...................

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وأحزاننا

...................

 

© 2014 - Powored by: KOSHAK - a member of KITD Network.